منتدى طلاب و طالبات كلية البترجى الطبية

منتدى يهتم بكل ما يخص طلاب وطالبات كلية البترجي من مواضيع طبية ومواد دراسية (شخصي)

الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 

متاكد انك في المجال الصحيح ,؟؟؟!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Silent Angel

مُساهمةموضوع: متاكد انك في المجال الصحيح ,؟؟؟!!   الخميس فبراير 24, 2011 8:07 am

السلام عليكم ..

انا اكتب دا الموضوع و كلي حسرة و حزن شديدين والاصابة بخيبة امل كبيرة جدا ,,

من جد ما كنت اتوقع انو في ناس في العالم يكونوا كذا ,, الى الان مالي مستوعة ....

وكمان في مجال مهم جدا جدا للمجتمع باسره ,, لو كانوا في مجال ثاني ممكن ارضاه ,, بس للاسف Crying or Very sad

اكيد تقولوا ايش صار ,, راح احكيلم و انتوا احكموا بعدها ,,

الموقف صار لي في احدى المستشفيات ,, لمن رحت ازور احد هناك ,, وانا كالعادة احب ادخل دايما من قسم الطوارئ ..

احب اشوف الحالات الي تجي و كيف يتصرفوا الدكاترة معاهم ,, هذا يعطيك احساس باهمية الطب واقدر المسئولية ,,

وانا داخلة جات كم سيارة اسعاف و غير المرضى الي كانو موجودين في الطوارئ , يعني كل في الطوارئ مشغول ,,

وصادف انو كان هناك طلاب امتياز ,, فالدكاترة انشغلوا بالمصابين اصابات خطرة جراء حادث حمانا الله ,,

والي لمحته انو كان من بين المصابين طفلين لا يتجاوز اعمارهم ال8 سنين , وهما مغطيين بالدماء ,,

يعني حالتهم كانت مررة تحزن ,, وانا كنت اتفرجع عليهم مالي قادة اسوي ايش شيء , واتمنيت انو يطلع بيد ي شيء ,,

وكنت مستنية احد يساعدهم , طبعا كان هناك الممرضات يقمن بعملهن ,, بس للاسف الكل كانو مشغلين وما بقي غير المنتدريبن

فتخيلو ا ايش كانوا يسوا ,, شوفوا قد الاستهتار ,, كانو في غرفة وجالسين ياكلوا براحتهم و يتكلموا ,, وبعدها فكروا انهم يجوا ,,

بس كانو يمشوا بكل لكاعة ,, وانا اشوفهم وهما ايش جلسين يسوا ,, والله العظيم اني كنت ابي احرقهم ,, كيف يجرؤا يسوا كذا ,

وبعدين كان المريضين الي مسؤولين عنهم طفلين مو شخص كبير راشد نقول عنه انو يقدر يتحمل , بس والله انهم اطفال اطفال ,,

يعني لو ما في ممرضات ايش راح يصير ,, جلست اتفرج على الي يصير وانا خلاص في صدمة ,, حتى الحيوان ما يسوي كذا على الاقل عنده قلب ,,

حتى انا ما راح اصدق ابد لو قالولي هادولا دكاترة بعد الي شفته ,, حتى كيف يصيروا دكاترة اذا كانو ما عندهم مسئولية ؟؟!!

بكل صراحة بعد الي صار ,,

حطيت ببالي انو ان شاء الله لمن اصير دكتورة راح اغير دا الشيء ,في نفس الوقت احسلي اسحب من دا المجال خوفا من انو راح يجي يوم و اكون مثلهم ,,

وانا حايا افكر بالخيار الثاني ,و لانو اذا لمن يغيروا قوما ما بداخلهم ما يتغيروا ,, فكيف اغير هذي الفكرة ,,

آآآآآسفة على دا الكلام القاسي ,, بس اي احد لو كان مكاني راح يسوي كذا ,, انتو ما عشتوا الموقف بس اكيد راح تسوي زي .

حتى الاحساس الي حسيت فيه وانا مو بيدي شيء اسويه , حسيت انو مالي داعي وما فيا فائدة , ابدا ,

انا قلت كل عندي و بقي دوركم ,, ايش رايكم بصفتكم راح تكونوا دكاترة في يوم من الايام ؟؟؟ !!!
[/b][/center][/size]

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
Dr.Abrar

مُساهمةموضوع: رد: متاكد انك في المجال الصحيح ,؟؟؟!!   الخميس فبراير 24, 2011 5:21 pm

الله يهدي عباده

الصراحه شي يقطع القلب يعني مافي امانه للدرجه دي ؟!!

حبيبتي انتي لا تحطمي نفسك انتي حطي في بالك انو انتي ان شاءالله لما تسيري دكتوره

ماتكوني زيهم ان شاءالله احسن منهم وانو انتي تقدري بإذن الله تغيري الشي دا عشان يكون في امانه في عملك واخلاص ..

تقبلي مروري يااحلى دكتوره وابدا لا تحطمي نفسك بالعكس ادي نفسك امل ودااافع انو الشي دا ان شاءالله يتغير ..

~~][ ودي ][ ~~
Đяэαḿ

مُساهمةموضوع: رد: متاكد انك في المجال الصحيح ,؟؟؟!!   الأحد مارس 06, 2011 6:49 pm

ع ـزيزتي
غير مستغرب ما رآيتي
وهذآ شيء بسيط مما نسمع عن المستشفيات
الناس مو مثلك اذا صرتي تحسي بالغير
ناس ميت الاحساس بقلوبهم
وناس ما عندهم ضمير
وناس ما تعودو على شيء اسمه مسؤليه
وناس خشو مجال الطب وهم لا يفقهون
نعم شيء محزن ما نرى ونسمع
لكن ماذا نفعل ...؟
هل نملك شيء ولم نقم به ..؟
تحمل المسؤليه بات شيء اشبه بالانقراض
الاهمال ليس من ممرض او غيره
الاهمال ممن لم يردعهم لهذه التصرفات

لو يكون هذا الممرض المهمل في مكان هالاطفال
راح نتصرف تجاهه كما يتصرف؟
راح نهمله ولا نقدر قيمة حياته؟
بالعكس راح نعامله وكانه نحن

صراحه شيء حلو لما نشوف ناس باقي عندهم ضمير
اتمنى لك التوفيق
ارق التحايا

!!!~
Silent Angel

مُساهمةموضوع: رد: متاكد انك في المجال الصحيح ,؟؟؟!!   الخميس مارس 17, 2011 2:50 pm

مسآآآآء النور ..

شاكرة مروكم وردوكم المتواضعة .. الله لا يحرمني منكم ..

بس ان شاء الله على امل انو دا الوضع يتغير لمن ننتخرج .. ويتغير دا التفكير الجاهل ..

ويعرف كل شخص بالدنيا تحمل المسئولية .. وتستيقظ ضمائرهم و احاسيسهم ..

ومرة ثانية تسلمو عل مروكم ,,,, وشكرا ....

ريح الحرية

مُساهمةموضوع: رد: متاكد انك في المجال الصحيح ,؟؟؟!!   الثلاثاء أغسطس 16, 2011 12:02 pm

مشكورة ع موضوعك الرائع واللي مشاهد يوميا في المستشفيات
انا لو مكانك كنت اول شيء تكلمت معهم واوضحت لهم وجهت نظري
حتي يحسو بالاحراج حتي لو اظهروا عدم انحراجهم سيتذكرون كلامي يوما ما
وبالعكس انا كنت حجتهد زيادة في مجال الطب واحاول اكون رئيسة قسم وافصل امثالهم على الفور
وجزاك الله الف خير اختي^_^

متاكد انك في المجال الصحيح ,؟؟؟!!
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1