منتدى طلاب و طالبات كلية البترجى الطبية
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى طلاب و طالبات كلية البترجى الطبية

منتدى يهتم بكل ما يخص طلاب وطالبات كلية البترجي من مواضيع طبية ومواد دراسية (شخصي)

الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !!

Heart
Dr.D
doctor
طبيب جراح
ĤαśoÓoм (X-RAY)
دكتوره
dr.pink
Dr.majed
Dr.sushi
^_^ SARA ^_^
14 مشترك
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
^_^ SARA ^_^

المساهمات : 24

سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !! Empty
مُساهمةموضوع: سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !!   سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !! Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 16, 2009 10:54 am

هاااااي GurlZ & boYZz كيفف الحاال !! سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !! Icon_biggrin سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !! Icon_biggrin
ااحس المنتددى بس منح و ددرااسه و كلالااام من كدا !!
ليش ما نغيير جوو و نعرف آرااء بعض !! يعني بكل بساااطه كل واحد يطررح سؤال ولا مشكله منرفزتو في المجتمع سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !! Lol ولا اي شي يباا و اللي بعددو يرد علييه و يقوول الي عندو سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !! Fresse و بسس

هــا ان شااء الله الاقي تفاعل من اعضاء المنتدى اللي على قولتهم كم واحد !! بس يلا املي فيكم كبييير سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !! Icon_wink سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !! Icon_wink
و راح اسيب اوول سؤاال للي بعدي عشانن نبدأ فييه يلا مين الكوولي اللي راح يبداأ سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !! Icon_exclaim سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !! Icon_exclaim
Dr.sushi

المساهمات : 65

مُساهمةموضوع: رد: سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !!   سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !! Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 16, 2009 12:04 pm

فكرة حلوة

بس المشكلة الكبيييييييييييييرة المنتدى مافيلو الا كم عضو خخخخخخخخخ

المهم انا سؤالي يلف ويدور ويتفضل ويقووووووول خخخخخ

تتوقعو الي سجل في المنحة دي السنة كتيرين ولا لا ؟؟

<< عارفة اني حطلش بس المنحة ماكلة دماااااااااااااااااغي Twisted Evil

لووووووول
Dr.majed

Dr.majed

المساهمات : 55

مُساهمةموضوع: رد: سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !!   سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !! Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 16, 2009 7:22 pm

مودوع راائع سارة

بخصوص المحن هما بياخدو كل سنة 200 او 30 % ما ادري على حسب ما سمعت

ومن هدولا الطلاب والطالبات يدرسو بسنة تانية وتالته

يعني مو مختصرة ع المستجدين

وان شاء الله تنقبلو يا رب cheers وانفبل بسنة تانية او تالته

^_^ SARA ^_^

مُساهمةموضوع: رد: سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !!   سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !! Icon_minitimeالجمعة سبتمبر 18, 2009 8:41 pm

سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !! Icon_biggrin استنوا يا جماعه ترا الأسئله مو بس في الكليه لالالا في كل مواضيع الحيياه العامه

كمان فين سؤالك يا دكتور ماجد سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !! Confused سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !! Confused
dr.pink

dr.pink

المساهمات : 168

مُساهمةموضوع: رد: سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !!   سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !! Icon_minitimeالسبت سبتمبر 19, 2009 12:16 am

موضوع مررررره حلو سوسو Very Happy

بما انو مافي سؤال قبلي انا راح اسأل

في شئ بالحياه وعند السعوديين خاااصه لأني لما سافرت مااشوف دا الشئ هو شئ عبيط بس رااااافع ضغطي

ليه لما تصير الاشاره خضراء الشعب مايمشي ليه يستنى ؟؟ confused
Dr.majed

Dr.majed

مُساهمةموضوع: رد: سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !!   سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !! Icon_minitimeالسبت سبتمبر 19, 2009 8:46 am

طبعا لاسباب كثير الشي دا يصير عندنا

زي متلا بعضهم يخاف يكون احد من جهة اخر اشارة والعة يكون يبا يلحقها عشان كدا يتمهل ويطالع لجهتها وبعدين يمشي >> زيي متلا Very Happy

وبعضهم ودا من الاسباب الرئيسية يكون متقدم شويا قدام والاشارة وراه هههههه ما يمشي الا لما يسمع مليوون بووري عشان يتاكد انها فتحت

ومنهم المسرح واللي مشغول بموبايلو afro واللي يسرح شعرو واللي يزبط شماغو خخخخخخخخخخخخخ

طيب ودا سؤالي ولا يهمك سارا

اممممممممم سؤال تحبو جدة بااجازة الصيفية ؟؟ انا ما حوبها ما اطيقها من الزحمة والعالم اللي تجي تصيف يوسخوها ويروحو

ويشتغلو بقلة الادب بالشوارع والاسواق كلهم بنات وشبابب ويسوو نفسهم كووووووووول هههههههههههههههههه
دكتوره

دكتوره

المساهمات : 42

مُساهمةموضوع: رد: سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !!   سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !! Icon_minitimeالسبت سبتمبر 19, 2009 6:20 pm

ما عندي سوال بس سوال الاشاره ذا عاجبني والمشكله اترد عليه Very Happy من دكتورنا الدبدوب Razz رد كافي ووافي ياخو في بس يكون هوا سبب الزحمه الي عندنا cheers
Dr.majed

Dr.majed

مُساهمةموضوع: رد: سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !!   سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !! Icon_minitimeالسبت سبتمبر 19, 2009 7:35 pm

dr.AH كتب:
ما عندي سوال بس سوال الاشاره ذا عاجبني والمشكله اترد عليه Very Happy من دكتورنا الدبدوب Razz رد كافي ووافي ياخو في بس يكون هوا سبب الزحمه الي عندنا cheers

هههههههههه لا والله توي انتبهت هههههههه

لو الزحمة بس عندنا ممكن بس بكل مكان
dr.pink

dr.pink

مُساهمةموضوع: رد: سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !!   سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !! Icon_minitimeالأحد سبتمبر 20, 2009 6:58 am

طبعا جده بالصيفيه مرررررررررررررررره لا
ااولا زحمه مو طبيعيه مدري الناس تطلع من تحت الارض ماشاء الله Shocked

عشان كدا بالصيفيه مانكون فيهاا نشرررد واكتر اهلها مايجلسو فيها بدا الوقت

امممممممم سؤالي سؤالي ....

ليه الحجات (الصوماليات او من جنسيات اخرى) ملياااااااااااااانين بجده منظر غير حضااري جدا شحادين بكل مكان؟؟؟؟؟؟؟ No No

يرفعوو ضغطي بكل مكااااااااااااااااان عند الاشارات وبكل مكان Suspect
Dr.majed

Dr.majed

مُساهمةموضوع: رد: سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !!   سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !! Icon_minitimeالأحد سبتمبر 20, 2009 7:26 am

لاسباب كتيييرة

منها انهم حصلو دخل مغري ومبالغ كبيرة من الزبالة والشحاته

مررا سمعت ان في دي اللي تجر عربية وبيها علب اشترت من وحدا تانية من نفس جنسيتها حارة يعني حارة خاصة بيها هيا اللي تترمم عالزبايل

أخدتها باكثر من 60 الف !!!!

ومن الاسباب التانية ... مافي شي اسمو مكافحة تسول

والجوازات مرررا ميته نشاطهم ع العمال

أعتقد الحل الوحيد ترحيلهم لان اولادهم الصغار همن الخطر شباب صايعين ايش حيسوو حيشتغلو هههههههههههههه ياعيني

حييجو شمال وكل شلة تمسكلها حارة امهاتهم ع البراميل وهمن سطو ع البيوت وسرقات

سؤال عن سيارات الزبايل اللي بالشواعر بدل ما تشيل الزبالة تعفن الشارع وكمان الشوارع المكسرة

انا شفت سيارة البلدية بالرياض قبل فترة السيارة تصدقو لونها ابيض

لا وهيا ماشية في شراع ابيض يلمع مغطيها من ورا كاتم ع الروائح اللي جوا

العامل بعد ما يكب اللي بالبرميل يرش ع البرميل معقم !!!!!

وبخصوص الحفريات انا سكنت بالعليا أقلم العصر شغالين بحفرية توهم باديين بكرا الساعة 8 مكانها مختفي ومزفلت كانو مو محفور

الشوارع لمستها بيدي احسها قزاز هههههههههههههه

من جد اعجبتني المدينة دي مررا ليت جدة زيها
dr.pink

dr.pink

مُساهمةموضوع: رد: سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !!   سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !! Icon_minitimeالأحد سبتمبر 20, 2009 8:32 am

الله واكبر يالحجات بينهم صفقات تجاريه واحنا اخر من يعلم مسوين عمده للحارات ماشاء الله

وعن الحفريات يووووووووه حدث ولا حرج انصح جميع الرجال العيشين بجده عدم اقتناء سيارات جديده لانو كلو يومين وراح تتكسر اثر الحفريات وشكرا ...
ولا الشئ الجديد اللي طلعو لنا فيه الكباري الجديده وربي نبغا نوصل لمكان كل الطرق مقفله غير تضرب مشوااااار ويتصلح بعد دهر كمان

اما البلديه وما ادراك ماالبلديه تلاقوها تشيل الزبايل ( الله يكرمكم) من هنا وبس تمشي السياره تطييييييييييييييييير كل اللي فيها ولا كأنك سويت شئ

دي الرياض مو جده جده غييييييييييييييييييييييييييييير

سؤاااااالي

ليه جده اول مدينه يفوق فيها عدد الغربان على عدد البشر ؟؟؟؟
وتعالو دورو مكان ع الكورنيش تجلس فيه الا كلووووووو غربان مع العلم انها تتغذى على الكائنات الميته دا يعني انها تنقل امراض خطيييييييره

scratch

سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !! Targ9tlfy
دكتوره

دكتوره

المساهمات : 42

مُساهمةموضوع: رد: سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !!   سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !! Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 21, 2009 4:11 pm

ههههههههههههههههههههههههههههههههه والله صح كلامكم بكل شي حتى والله مره كنت بفطر بالمدرسه وجاااا غراب واخذ اكلي من يدي Very Happy ما اعرف اش اقلكم بس انو عيني عينك من يدي هههههههههههههههههههههه غراب دبه Razz
ĤαśoÓoм (X-RAY)

ĤαśoÓoм (X-RAY)

المساهمات : 38

مُساهمةموضوع: رد: سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !!   سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !! Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 21, 2009 7:30 pm

أيووووووووووووووووووووون حآضررر حآضر حآضررررر أستمرووووو بالموآضيع دي خلوو المنتدي يتحرك وهوا لا حس ولا خبررر

أأمممم أولا ماشاءالله عليكم رديتوو الرد إلي كل وآحد عآيش الوضع دا يقولوو وأنا بزيد علي كلآمكم بالنسبه للموضوع إلي أشوفوو أهم موضوع بين الموآضيع كووولها

هوا موضوع الحفر إلي بالطررق وزحمة الشوآرع أولا الزحمه أكيد بيكون شي طبيعي بحكم أنو مدينه جده صآيره مدينه سيآحيه ومرغوبه لاكثر أخواننا بالخليج مثلآ إلي بيجي عندنا المدينه أو مكه أكثر شي يروحو النآس الحرم المكي والنبوي يعني أمآكن محدده والزحمه أغلبها تلآقيها بالامآكن المجآوره للحرم بس جده مشاءالله كول مكآن فيلوو تمشآيه غير سوآء أبحر أو الحمرآء أو الكورنيش أو أي مكآن تآني إلي ألاحظوو الفرق طبعا كل شوارعنا بصرآحه زززي الززفت وعلي قولت دكتوره فوفو نصيحه إلي بيروح جده لا يشتري سيآره كشخه لانها يومين ورآح يطلع فيها مليون عيب بسبة الشوآرع والحفريآت بس جده غيرررر علي قولتهم حتي الشوآرع الرئيسيه تلآقي فيها حفر وبعدين مو أي حفرر وربي ياما جآت سيآرتي ترووح فيها حفر تقوول بئر وربي مو حفررره طيب علي الاقل أدفنوها ولا الاعمال ودي ترا كثييرررر يعني تلآقي مثلا تصليح صرف صحي ولا شي أوكيه أحنا مانقولكم لا تحفروو أو تهببو بس علي الاقل رجعوها زي ماكآنت ماقولنا زفلتوها أحسن زفلته علي الاقل زي ماكآنت إلي تلآقيها وربي زآدت ترقيع وتخبيص

وبالنسبه لموضوع الغربآن حدث ولا حرررج المشكله روحنا أمآكن كثيره فيها بحر وشآطئ بس غربآن بغير جده ما شوووفت وطبعا مايحتآج أقولكم السبب لانكم عآرفين إيش سبب تجمع الغربآن عند مكآن معين من الجيف إلي فيها والوسآخه

والحجآت الصوماليآت دا موضووووع تآآآآني والمشكله كول مالهم ويزيدوو رغم أننا نسمع بالجرآيد أنهم شغالين تسفيرر فيهم بس إلي بنشوفوو أنوو عددهم كل مالهم ويزيدو طيب أوكيه لو أنهم بيجو لعمره أو حج أو حتي زيآره شددو عليهم أنهم يرجعوو بعدها ليه نسمع أنو جاليه من الجاليات جوو وعددهم 300 وإلي رجعوو بس 100 بصرآحه دا أهمال من الجوزآت وللرزق إلي شآفووه من النآس يعني نآرد بالمدينه أشوفهم إدا ما كآنو معدومين هل هدا يعني أنهم مو محصلين رزق بالمدينه أصلآ حتي لو بيلآحقوهم وربي مسووين عصابات وعمد حوآري وبعدين حوآريهم وربي ماتقدر الشرطه ولا الجوزآت تدخلها

وبالنسبه لموضوع الاشارات أول ماشوفت السؤال قعدت أفررط من الضحك لاني قبل كم أسبوع كنت وآقف بإشآره بجده وطبعا زحمه قولت مو مشكله دحين تخضر ونمشي بس إلي بشوفو أنهم لما تحمر يمشو ولما تخضر يوقفوو طيب لما تحمر عندك رآح تكون في الاشآره التآنيه خضرآء وتعالو شوفوو الهوآشات وإلي وآقف سيآرتو متعطله ولا متضآرب مع وآحد وحدث ولا حررج <<<<<<<والله لو أنك بحصة تعبير ماكتبت دا الكلآم كلووو ههههههههه lol!

وأنا كمآن حآب برضو أطرح موضوع من زمآن ودي أنآقش النآس فيه وربي كل ما أسمع برنآمج بالاف أم ودي أتصل وأقولهم ينآقشو دا الموضوع

المشكله وربي ما أدري إيش أسميه هل هوا أهمال بالمستشفيآت أو لا مبالاه أو تطفيش للموآطن ويخلوووو يكره العيشه إلي يعيشها
وغير سوء المعامله "إلي بنشوفها يعني بجد أحنا غير عن كل الدوول طبعا برااا بجد غيرررر لدرجة وربي الحيوآنآت الله يعززكم يهتموو فيها أكثر من الادمي لهدرجه صآرت حيآة الموآطن رخيصه أمثلكم أمثله وآجهتها بنفسي بأحد المستشفيآت وقت التدريب العملي جآء وآحد كآن يشتكي من ألم بأسفل بطنوو طبعا شخصو الحاله طلعت المرآره عندو ملتهبه وطبعا المستشفي وقتها كان وقت حج ومافيه ولا سرير فآضي غير طبعا الدور حق الفي أي بي طبعا سرر بالهبل فآضيه طبعا المسكين خلووه يسستني لحد ماتفضي أحد السرر وطبعا كآن دا الوقت السآعه 1 بالليل طبعا الادمي جلس لحد السآعه 10 الصبآح وبعدها مدري إيش صآرلو أتفجرت المراره عندو مدري إيش صآر المهم الولد مآآت طيب لو كآن حطوه بأحد من السرر حقت النآس الهآي هآي بيصير بالمستشفي شي دا غير إلي متنومين دلع طيب دا حالتووو أهم يوووووووووووه وربي إيش أقول وإيش أخلي وربي الوآحد يخجل لما يشوف شي زي كدا في بلآدنا بلآد الحرمين الشريفين يعني لو كآن هالشخص ولد نآآس أكآبر والله لا تطلعوو مريض وتدخلوه بس عشآن علي قد حالوو يعني حررريقه في حيآتووو

دا غير التعآمل مع المرضي وربي تقول كآنوو يعآمل وآحد أسرائيلي قبل فتره كنت بأحد الدول في الخآرج كنا قآعدين نلعب كوره ووآحد معانا أصيب أصآبه بسيطه برجلوو طبعا نقلنآه علي المستشفي قولنا شكلوو لما يدرو أننا سعودين رآح يطردونا من المستشفي وربي أنهم كآنو يعآملوووه أحسسن معآمله مآفيه شي ماسوه عشآن يتآكدو أنو مافيلوو شي يعني بجد ودي أشوف زي كدا عندنا أحنا يالعرب ليه هدي المعآملآت مانشوفها غير بالمستشفيآت إلي تدفع إلي وري وإلي قودآمك عشآن تتعالج بوحده منها مانبغي مستشفي علي مستوي ولا مسشتفي قصرر نبغي نشوف أهتمآم بأروآحنا بأنفسنا يعني لادوله مشاءالله مو مقصررره موفره كل شي للمستشفيآت من مبالغ من أحتياجآت بس فيه نآس يحللو دي المبالغ قبل ما توصل للمستشفيآت وربي دآري لو أقعد أتكلم من هنا لحد بكررره ما رآح أخلص وأترك لكم أنتوو تتنآقشو بالموضوع وإيش الحلول الممكنه عشآن علي الاقل نخفف من الحاله والاستهتآر إلي نشوفها بالمستشفيآت عندنا

إلي متي بتظل حياتنا وأروحنا ررررخيصه بهالشكل ....................................؟
dr.pink

dr.pink

مُساهمةموضوع: رد: سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !!   سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !! Icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 22, 2009 1:15 am

hasoom

وربي جبتها ع الجرح من اول كان نفسي اتكلم مع احد بدا الموضوع

يعني يهتمو بالفلوس اكتر من اهتمامهم بحياة الناس زي قصه اللي معاه مراره قلتها يعني يخلو الانسان يمووت ومره مايقدرو يوفرو سرير وربي يقدرووو بس اكيد الرجال ماعندو فتامييييييين ( و ) وااااااسطه

ولا كان دخل وطردو اي مريض لاني الاحظ انو من جد في ناس جالسه تسليه او دلع او توهم احيانا وربي شئ يقهر الواحد اهو توفى المريض وهما مالقيو سرير ولا تلاقيهم حاجزين لواحد بيجي بعد كم يوم

وعن التعامل وربي دي القصه صارت ليا كنا برا السعوديه والوالد تعب ومرض ووديناه المستشفى ايش تعاااامل ايش اخلااق حتى مشى معانا لحد السياره وصاروا نفس اللي بالمستشفى يجو لأبويا ويطمنو عنو والله واحنا طالعين جا واحد جرري وقام يلبس ابويا جزمتو ((الله يكرمكم)) شوف الاهتمام يوصل ل فييييييين وربي فكرت انهم بيخلونا اخر شئ يهمتو باللي من جنسيتهم اول الا بالعكس دخلونا وسو اللي ماشفناه بمستشفياتنا هنا

لما وصلنا السعوووديه دخلنا ابويا المستشفى تااني بس فين بالسعوديه حطوه على اقرب سرير طواارئ وجلسنا نستنى احد يجي ولا عندك احد جات كتمه لأبويا نجري ندور ممرض دكتور شئ بسرعه لقيت ممرض مدري دكتور اقولو تعااال بسرعه الوالد مكتووم وربي ولا كأني اتكلم طناااااااااااااااااااااااااااااااااااااش اطالع فيه اقول تعال شوفوو بيروح من يدنا قام يقولي حطي له اكسجين وخلاص ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

دي شغله مين بالله انا اللي احط الاكسجين وبعدين لو فيه الكمامه كان مااستنيتك بسويها ولا اروح اجري بالمستشفى Suspect Suspect

ونفس الشئ لما وصلنا هنا لجده رحنا على طول على مستشفى وكان ابويا محتاااج العمليه اليوم قبل بكرا قالو تعاال بعد العيد نسويها عشان عمليتك ناادره ومانقدر دحين نسويها!!!!!

تدرون ليه عشان يستنو الطلاب يجو بعد العيد ويخلو الانسان حقل تجارب يتعلموو يعني يأجلو عمليه محتاجها المرييض ضرورري عشان يعلمو طلاب لو صار شئ للمريض وقتها لاقدرالله ايش بيكون تصرفهم وربي ولا ابرد منهم اوكي يعلمو الطلاب مو غلط بس ما يبدو حياه الانسان عالتعليم

يعني الواحد مايمشي امورو بدي الحياااه الا بالواسطه بالعربي يعني لو معاك الواسطه شوف الاهتمااااام حسبي الله عليهم وبس

وربي لو جلست من هنا لبكرا اتكلم ماراح نلاقي حل لدا الموضوع دا حال مستشفياتنا ومانقدر نغيرو

بس نفسي يجمعو كل الدكاتره والممرضين \ات الا مارحم ربي احنا مانجمع في برضو اللي فيهم الخير بس الشر يعم والخير يخص ويعملو لهم دورات عن الاخلاق الطبيه امكن بيحل شوي من الموضوع

امكن طولت عليكم بس وربي دا الموضوع من زماااااااان ابغى اناقش فيه احد وماكتبت دا الكلام الا من القهر والظلم اللي شفتو بالمستشفيات

سوري ماراح احط سؤال عشان اترك الناقش بدا الموضوع مفتوح للي بعدي
ĤαśoÓoм (X-RAY)

ĤαśoÓoм (X-RAY)

المساهمات : 38

مُساهمةموضوع: رد: سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !!   سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !! Icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 22, 2009 4:08 am

الوآحد والله يادكتوره فوفو مايدري إيش يقوول رغم أننا علي قولتهم قآعدين ننفخ بقربه مفقووعه بس علي الاقل الوآحد يطلع شوويه من الحررره إلي بدآخلوو

هدا الشي الوحيد إلي نقدر نسوويه بس مين بيسمع كلآمنا غيرنا مليوون تكلموو بدا الموضوع لكن لا حيآة لمن تنآدي

وأنا قآعد أقرآء القصه إلي صآرت لابوكي الله يشفيه يآرب ويحفظوو لكم جآت ببالي قصه ببالي أنا عآيشتها كمآن بنفس المستشفي إلي صآرت فيها قصة

الولد إلي بردي الاول ونفس الاسبوع كآن تقريبا هوا الاسبوع الوحيد إلي دآومت فيه نآيت وشووفت الهوآيل وربي لانو الموظفين لا حسيب ولا رقيب عليهم

كنت جالس بقسم الاشعه والموظفين طبعا إلي رآح يدخن وإلي رآح يطلع يشم هوآء وإلي رآح يتمشي كنت لوحدي بالقسسم المهم جآتني حاله وربي

أصعب حاله وآجهتها في التدريب العملي بعد غرفة العمليآت طبعا نآدو بالجهآز كود بلو كود بلو قولت دحين كل طآقم المستشفي رآح يحضر بقسم العمليات

ولا أكتشفت أنو عآمل هندي جايبلي حآله فيميل طالبين تصوير للحوض وطبعا ولا موظف فيه ومعاها دكتور سعودي جآني قالي أبغآك تصورلي منطقه

الحوض طبعا الوضع إلي كآن يبغآه لازم حوض المريض يكون بزآويه عشآن تجي الصوره مزبوطه ويعرفو الكسر فين طبعا أنا كنت مره مفجوع لانو أول مره تجيني

حاله زي كدا لانو توها مطلعينها من سيآره الاسعآف قولتلو يادكتور بس أنا متدرب مو موظف قآم قالي ياحسآم حتي لو جآء أحد من الموظفين رآح أخليك أنت

إلي تسوي الحاله بنفسك طبعا دا كلوو الكلآم والحرمه كآنت تبكي من الالم وأنا وربي عندي كل شي ولا أشوف أحد ييبكي بسبب ألم وطبعا صرت أقولو طيب يادكتور المريضه مارآح تتجآوب معايا شويه وتموت من قوة الالم قآم قالي أنا بغرفه العمليآت أستني الصوره ورآح مشي من عندي

طيعا أنا مع صووت البكي صرت أرجف ودي بأسرع طريقه أخفف منها الالم لكن ماباليد حيله يعني علي الاقل كآن أدوها مسكن يخفف عليها ألمها وبرضو لا حيآة لمن تنآدي والمشكله الوضع لازم يكون أحد يسآعدني وماكآن فيه لا فني أشعه ولا فنيه تسآعدني لانو كآن عندها كسر بمنطقة الحوض وتعرفوو أقل
غلطه تخلي الكسررر مضآعف توكلت علي ربنا وأظطريت ألبس الوآقي من الاشعه وأصورها وأنا وسط الغرفه لاني مآسك رجلها علي طوول صورتها وحمضت الصوره وخليت الهندي بسورعه يوديها غرفة العمليآت وكنت خآيف أنو الصوره تطلع غلط ويبغالها أعآده طبعا بسورعه روحت حمضت الصوره ووديتها للدكتور

بغرفة العمليات قآم حطها علي الاستآند وقعد يطالع فيها صآير يسألني يقولي ياحوسآم إيش إلي تشوفو بالصوره وكآن الكسرر عندها مرره وآضح قالي يعني لو بنسويلها عمليه من فين يبدآء الكسر ومن فين ينتهي قمت أشرتلو بيدي ووريتو مكآن الكسرر

قآم قالي نصيحه ياحسآم طموحك لا يوقف عند الدبلوم وبس يقولي والله أنو طول منا شغال بالمستشفي وقد إيش طلبنا وضع زي هدا ماعمرو أحد من الموظفين جآبلي صوره وآضحه زي إلي أنت صورتها وقآم ينصحني أكمل درآستي وربي من وقتها وكلآموو مانسيتو وأتخيلو الان يقولي هيا ومن بعدها قررت أني أكمل درآستي وأتعمق أكثر بتخصصي وأنشاءالله ربي بيوفقني وأكمل درآستي وأكون بكدا حققت أغلي أمنيه تمنيتها بحيآتي

إلي بستنتجو من دا الموضوع كلوو أنوو كيف موظفين يسيبو قسم مهم زي الاشعه كدا فآضي من دون لا حسيب ولا رقيب لهدرجه الاهمال وصل طيب أوكيه

روحو ورفهوو شويه عن نفسكم بس نآدو بالجهآز أنو في حاله خطيره جآيه بالطريق علي الاقل وآحد كآن جآء وأنا متأكد لو كآنت فيه عين ترآقبهم ماكآن أحد أستجرآء منهم وطلع من القسسسم يعني سيبك من المرآقبين أنت بالموظف ماتدري أنو مهنتك مترتب عليها حيآة نآس يكونو بين الحيآه والموووت ليه الاستهتآر إلي بنشوفوو بمستشفياتنا يعني والله العظيم لدرجه أنوو الوآحد يدخل المستشفي ومعآه مرض بسيط يطلع وهوا شآيل معاه ملييون مرض

يعني ياما طلعنا قسم I.C.U وشوفنا العجب العجآآب نآس معآهم أمرآض معديه حآطينهم مع نآس حالتهم تقريبا شبه بسيطه غير كدا فيه عيب شوفتوو بأغلب مستشفياتنا إدا ماكآنت كوولها التهويه أهم شي بالمستشفي التهويه لو تلآحظو المستشفيآت بالخآرج تلآقي مستشفياتهم شررحه يعني أغلبالمرضي كاأبسط مرض إلي معآهم أنفلونزا بتنتشر بالهوآء لو كآنت التهويه تمآم بيمشي الفآيروس علي برا حتي أحنا وربي ندخل المسشتفيات مافينا ولا شي نطلع وأحنا فينا مية مرض وعلة بسبب سوء التهويه ؟

والله علي قولتك يادكتوره فوفو الوآحد لو بيكتب من هنا لبكره بالاهمال وبالتقصير إلي نشوفو بمستشفياتنا مارآح نخلص
يعني قبل ماتتكون أنت تعبآن وأنت بعمل ترا قبل دا كلوو أنت بتكسب أجر كبير من ربنا بسبب أنك كنت يد مسآعده سآعدت علي شفآء نآس من بعد الله سبحانه وتعالي

والله فيه قصص كثيره شوفتها بعيني ودي أني بيوم أشوف أنها تغيرت أو علي الاقل تحسنت ياما سمعنا عن نآس سو عمليآت ونسيو أدوآت الجرآحه بدآخل المريض وغير ألي جبسوو رجل ماهي مكسور وسيبو الرجل التآنيه وغير إلي مآتوو بسبب غسيل معده إلي مافيه أسهل منو وكلو يعتمد علي شغل الاجهزه بس أنو كآن يحتآج شوبه مرآقبه يعني أقربها وآحد أعرفو كعادتو رآح يسوي غسيل معده والاجهزه شغاله قآم لي من الليات أتفك وماكآن أحد موجود ومآت الشخص يعني بس لو كآن وآحد فيه كآن رجع اللي مكآنو وماصآر إلي صآر صح كلو قضآء الله وقدره بس برضو فيه أهمال مو طبيعي بنشوفو بمستشفياتنا

يعني وربي نآس يكونوو بأمس الحآجه لعمل فحص يجو بكل بسآطه يقولولو موعدك بعد شهر ولا شهرين وهوا في أمس الحآجه لهدا الفحص

والله أشيآء عجيبه غريبه شوفتها وعآشيتها لكن ما أقول غير متي يجي اليوم إلي أشووف مستشفياتنا تطور ونشوف أهتمآم أكثر بالمريض ويبعدو الفيتآمين الوآو من المستشفيات لانها مترتبه علي حيآو أو موووت للنآس

أدري طولت عليكم بس وربي نفسي وأتمني أنو الشي دا عندنا يتغيرر للأحسسسن

وتقبلوووووو مروري وتحيآتي

أخوكم : ĤαśoÓoм (X-RAY)
^_^ SARA ^_^

مُساهمةموضوع: رد: سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !!   سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !! Icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 22, 2009 10:02 pm

لالا مااشااء اللله اتحمستتو على الغرباان هاذا كللله قاعد في قلبكم عليهم .. الموهم مرره كوويس انو الموضوع حررك المنتدى فرحححت سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !! Icon_biggrin >>فديت موااضيعي سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !! Icon_redface >>اول موضوع خخخخخخخ سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !! Icon_lol ما علينا
بما أنكم طنشتووا و محد سأل من فترره جااه دووري اسأل ....
ليش الشعب عندنا يكوون فقرااان و شحاااات بس لالازم يكششخ بأحسسن جواال حتى لو يستلف ولا ما في ريال في جيبه هاذا اذا ما كان عنده ال bb سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !! Icon_eek شي يحررق والله فشخرره على الفااضي !!!
طبيب جراح

المساهمات : 74

مُساهمةموضوع: رد: سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !!   سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !! Icon_minitimeالسبت سبتمبر 26, 2009 12:48 pm

والله ياجماعة الخير مشاكل المستشفيات ماتنتهي نهائيا لا احد يقولي المستشفيات الخاص احسن ولا الحكومي احسن

بعدين لايمكن نقارن بين الخارج وبين بلدنا لان الفرق واضح وكبييييير

اانا عندي سؤال Embarassed

ايهما افضل الزواج التقليدي او الزواج عن طريق الحب بالنسبة لمجتمعنا السعودي Shocked

اللي يقول التقليدي يقول السبب وكمان للي يفضلوا عن طريق الحب يوضح السبب Question

يلا تفاعلوووووووووووووووووووووووووووووا afro
doctor

doctor

المساهمات : 87

مُساهمةموضوع: رد: سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !!   سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !! Icon_minitimeالأحد سبتمبر 27, 2009 5:53 am

طبيب جرااح : ولله لمن قرييت سؤالك قعدت اضحك الا مت من الضحك قلت غريبة اول مررة اشوف ولد من مجتمعنا الحلو يسال دا السؤال قول ليش لانو الاغلب من الشباب الحلوين اللي عندنا يحبلك الف وحدة ويتعرف على مية وحدة ويواعد ستيين حبة >>كلجت

وبعد ما خلاص يطفش ويبغا يستقر يسيبهم كوووووووولهم مع الرياح ويقول لاهلو يدورولو عروسة وتكون مسلا وحدة من اللي حبو حب حقيقي وهوا شي نادر اتعلقت بي طيب فهوا يجي فجأة يسيبها دا غلط وحرام

مشاعر الناس مو لعبة فانا عن ضهر تجارب الناس اللي حوليا سرت ما افرق بين الشاب اللي يبغا يلعب بالوحدة و بين الشاب اللي يبغا يحب من جد وتكون المهاية سيريس مو خلاص يرميها رمية كلالاب

بالزات احنا المجتمع السعودي صرااحة يخوف حقيقة انا ما اخص اقول النجدي ولا الحجازي لا اعم على الكل كلهم سارو واحد بس لييش كدا ما ادري هل يعتبر السبب انو لقا وحدة مسكينة تطالع في طختو يقوم يلعب بيها لعب او مراهقة او ايش بالزبط ونادر ما تنجح الزواجات اللي عن طريق الحب اللي ازا كانو الاتنين يحبو بعض حق و حقيقة و حتى الزواج التقليدي مو دايما يفلح لأنو مسلا يكون الشب غريب عليها وما تقدر

تتقبلو او تحبو او اي نيلة هادا الكلام لشبب برضو

بس صراحة انا عن نفسي اشجع الزواجات اللي تكون ناتجة عن حب بس يكون بينهم جد مو خرش وكلام فاضي وكلو فالهوا لانو حلو تعيش التجربة وحياة الحب وتلاقي نفسك مع من تحب عمي اتزوج زوجتو

عن حب بس كان الحب متبادل بين الطرفين و هوا اختار صح وهيا عرفت تختار وصرااحة ما احسدهم اقوول ماشالله احسهم اسعد اتنين بينهم حب واحترام يزننو ماشالله هيك هيا الرجالة ولا بلاش >>دقة هع

هادا رايي طبعا ولكل شخص حرية التعبير >>احس اتحمست شويا هههههههه
طبيب جراح

مُساهمةموضوع: رد: سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !!   سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !! Icon_minitimeالأحد سبتمبر 27, 2009 7:09 am

والله كلامك سليم

بس مو كل الشباب يلعبوا بالبنات هذولي اللي بتتكلمي عنهم مو تبع مسؤلية نهائيا انا اعرفهم

انا في راي انه زواج الحب افضل من التقليدي لانه في تفاهم كبييييييير عكس التقليدي اللي من اول عيوبه لايوجد تفاهم بين الزوجين
doctor

doctor

المساهمات : 87

مُساهمةموضوع: رد: سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !!   سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !! Icon_minitimeالأحد سبتمبر 27, 2009 11:21 am

يب يب هادي هيا النقطة اللي ابا اوصلها كلامك سليم

بس هدول ابو بدون مسؤولية يا كترهم في البلد اتنفس اوكسجين او كربون تلاقيهم مع النفس استغفر الله بس يااالطييف بس
Dr.D

Dr.D

المساهمات : 1

مُساهمةموضوع: رد: سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !!   سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !! Icon_minitimeالأحد سبتمبر 27, 2009 3:04 pm

الزواج التقليدي ولا زواج الحب ؟
اانا مسجلة قي المنتدى من زمان بس بصراحة سؤال طبيب جراح ونقاشو مع دكتور رؤى استفزني اجاوب
دكتور رؤى عارفة رأي في الموضوع من زمااااان لانها تعرفني بس بالنسبة للي ما يعرفني
الزواج عن حب او الزواج التقليدي اثبتو نجاحهم في تجارب وفشلهم في تجارب تانية
so انا مني ضداي واحد فيهم ودايمن اقل لصحباتي اذا لقيتي واحد فعلا فعلا فعلا يحبك انا اول وحدة توقف في صفك
بس ما نقدر ننكر انننا في مجتمع يتعامل مع الزاوج عن حب ومع الحب اصلا على انو شيء شاذ ... غلط ... يعني بمعنى اخر مستنكر
لانو مفهوم الحب اصلا غلط عندهم...
وداالشيء بينتقل ما شاء الله من جيل لجيل لجيل ليييش؟
لانهم حكمو من تجربة فاشلة وحدة مع انو زي ما قلت قبل حتى الزواج التقليدي اثبت فشلو في بعض التجارب
بالنهاية من وجهة نظري هيا تجربة شخصية
فإذا كنت مستعد تتحمل المجتمع ونظرتو فا الله معاك والقلب داعيلك والله يهني سعيد بسعيدة هههههههههههههههههه
dr.pink

dr.pink

مُساهمةموضوع: رد: سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !!   سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !! Icon_minitimeالإثنين سبتمبر 28, 2009 5:45 am

انا عن نفسي اؤيد الزواج عن حب لانو حيكون في تفاهم بين الزوجين ويكون كل واحد عارف التاني

بس المشكله فين في مجتمعنا المجتمع السعودي بيتعاملو مع الحب كأنو جريمه او شئ شاذ زي ماقالت خيتو اللي قبلي

يعني بصراحه احس شباب(مو كلهم)<< انا مااجمع ))) دا الوقت بياخدو الحب تسليه او تقضية وقت ولما يجي وقت الجد يسيبها ويروح لأمو اخطبيلي!!!!

ليه ؟؟ فين الحب ولا دا مفهووم الحب عندكم واكبر دليل يوم يجي احد يخطب البنت مايتكلم ويقول انا اجي اخطبك يتعذر بأعذار جدا بايخه ماعندي استطاعه مااقدر ومن الكلام الفاضي دا

طيب ليه من الاساس تستنى البنت تتخطب ليه ماتروح تتقدم اذا من جد تحب البنت ليه تستنوها تتخطب وتقولو سابتني ورااحت وتعمل مناحه مزيفه تبغاها تستنى حضرتك اللي منتى ناوي تتقدم من االاساس ؟؟؟

عموما انا مااجمع كل الشباب زي ماقلت في ناس كانت نهاية حبهم الزواج ودا الحب الحقيقي دا الحب اللي من جد الواحد بيفتخر بيه بس كم نسبتهم بالنسبه للجماعه التانيه اللي مهويه ومي داريه ايش تبغى مع احترامي lol!

بس اتمنى بجد من كل قلبي انو كل اللي يحبو بعض تكون نهايتهم حلوه ومايتمنى انها تروح لغيرو

وصلى الله وباارك امكن طولت شوي بس من جد موضوع يحمس lol!
dr.pink

dr.pink

مُساهمةموضوع: رد: سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !!   سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !! Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 30, 2009 9:16 am

بما انو ما في احد حط سؤال بالفتره الاخيره جا ببالي موضوع مره يقهر

الا وهو

ليه لما تشووف حادث لا قدر الله بالطريق العاااااااااااااااااااااااااااااااااااالم كلها توقف Suspect Suspect

وياليت انو يجو عشان يساعدو او يجي احد فاهم يعرف يتصرف الا تلاقيهم يتفرجو لقاافه بالعكس يسببو ضرر للشخص اللي صارلو الحادث لو كان فيه شوية نفس ينكتم ويموووت

ومن غير الزحمممممممممه حتى لو كان الحادث بالشارع التاني المقاابل ومن غير اللي يسيب سيارتو ويجري عالحادث يتفرج حدث ولا حرج

انا صار ليا موقف بدا الموضوع واكتر من موقف بس

اخليكم تناقشو الموضوع والظاهره الغريبه دي confused
طبيب جراح

مُساهمةموضوع: رد: سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !!   سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !! Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 30, 2009 4:19 pm

بصراحة يادكتووورة فوفو كلامك جاء في وقته

يعني والله العظيم امس شفت حادث شوي قوي لكن لله الحمد مافي اي اصابات لكن حضر جمهووووور سعودي كبيييير لمشاهدة الحادث afro

يعني بالله اللي جاي يتفرج هذا ايش يسوي غير انه يقول سلامات الحديد يروووح ويجي لكن الررروح لاراحت ماتجي ومن كلام الحبايب والعالم من ورى بواري والخط واقف على الفاضي Shocked

تخيلوا لو كان مع السواق عائلة يسبب احراج للعائلة يعني موقف اهبل على الفاضي خلاص صار الحادث قول يالطيف وتوكل على الله Crying or Very sad

فيك خير وتعرف تسوي اسعافات اولية ولا شغلتك طبيب انزل وساعد اما البقية يتسهلوا ويشفوا مشاويرهم Smile

وماتشووووفييين شر يافوفو Cool

طيب انا عندي موضوع حماسي بالمرة ليش الشاب لما يجي يتزوج يسمع مهر البنت يبطل الزواج كله

يعني الخمسين طيبة ومقبولة اما اللي يقولك سبعين ولا ثمانين غير الذهب والهدايا من وين ياحسرة نجيبها ابغى افهم شيء واحد

ام الثمانين دي ولا ام السبعين ايش زايدة عن باقي البنات تركت الباقي لكم للنقاش
dr.pink

dr.pink

مُساهمةموضوع: رد: سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !!   سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !! Icon_minitimeالأربعاء أكتوبر 21, 2009 10:03 am

بصراحه انا معاااك مه بالميه رغم اني بنت بس برضو الحق ينقال

انا اشوف التمانين والسبعين وحتى الخمسين مرررررررره كتيره

يعني من جد الشباب من فين بيدبرو دا المبلغ يعني البنات والاهل بيقولو عشان يحس بقيمتها ولما بيطلقها لا سمح الله يتذكر المبلغ يعني والكلام دا غلط مييييييييييه بالميييييييييه

لانو من المستحييييييل انو يعرف قيمتها ويحس فيها بالامور الماليه قيمتها يعرفها من اخلاقها وتربيتها وبعدين اذا مو مطلقها عشان الفلوس بلااش منو يعيش معها طفشان وقرفان بس عشان الفلوس مايقدر ليه؟؟

من جد الواحد لما يجي بيتزوج حتى قرض مايكفيه <<<<< دا اللي شافتو مع اخوها Crying or Very sad

يعني انا ماقوول انو مرررره مايجيب مهر لا يجيب قدر استطاعتو

واتذكر مره من المرات فتحت دا الموضوع مع البنات اكترهم طااااااااارو فيا انا كدا صرت affraid affraid

عموما الله يوفق الــــــــــــــــــــــــــــكل ياااااااااااااارب

بالنسبة لموضوع اللي لازم نناقشو هو

وانا جالسه الفلف بالنت لقيت دي الصوره

سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !! Get-10-2009-Giantup_CoM_69ssj826

يعني الصوره دي فيها اشيااااء كتيره من رأيي غلط

اولا: الاشياء اللي جالسه تبيعها الاكل ودا الشيبس وهيا تلفلف بيه بالشمس ولها قد ايش مشتريتو ...........الخ

تنايا: البنت بدا العمر كيف تلف بالشوارع مايخافو ........

اسيبكم تناقشو وتكملوو

سؤاال ... انتـ ناقــشهـ !!
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية